مدونة الاحمري

سورة الكهف بصوت فارس عبّاد
تابعني على ثبّت - موقع مشاركة الأخبار و عناوين الانترنت العربية

الخميس، 8 سبتمبر، 2011

خلايا الدماغ تأكل نفسها عند الشعور بالجوع (مجموعة الاحمري البريدية)



مجموعة الاحمري البريدية للاشتراك اضغط هنا...

 
المجموعة مدعومة من : مركز رفع 909

 
 
 
دراسة علمية حديثة تؤكد أن اتباع الإنسان لنظام غذائي صارم لإنقاص الوزن قد يؤدي إلى أن تبدأ خلايا الدماغ في التهام نفسها، الأمر الذي يزيد من الشعور بالجوع.


وخلايا الدماغ مثلها مثل أي جزء آخر من أجزاء الإنسان تبدأ بأكل نفسها كحل أخير لتوفير الطاقة اللازمة في ظل الجوع لساعات طويلة. ويستجيب الجسم لذلك بإنتاج كميات من الأحماض الدهنية التي تؤدي إلى زيادة إشارة الجوع في الدماغ، وتزيد من رغبتنا في الأكل.
ويقول الباحثون في كلية ألربت أينشتاين الطبية بجامعة يشيفا في نيويورك إن اكتشاف تلك النتائج قد يؤدي إلى إيجاد حل جديد لإنقاص الوزن.
وعندما تم عمل الاختبارات على الفئران ومنعت خلايا الدماغ من أن تأكل نفسها – وتسمى عملية الأوتوفاجي- فإن ذلك قلل من إحساس الفئران بالجوع على الرغم من قلة الطعام لفترات طويلة.
وقد أدت التغيرات الكيميائية في أدمغة الفئران إلى أن أصبحت الفئران أخف وزناً وأرفع قواماً بعد فترة من الامتناع عن الأكل. ويقول الدكتور راجات سينغ الذي قاد فريق الباحثين، إن هدف الأبحاث هو الوصول إلى طريقة يمكن بها تقليل الشعور بالجوع ومساعدة الجسم على حرق مزيد من الدهون لتوفير الطاقة بشكل متوازن للجسم.


مجموعة الاحمري البريدية للاشتراك اضغط هنا...

المجموعة مدعومة من : مركز رفع 909
 
بسم الله الرحمن الرحيم

0 التعليقات :

إرسال تعليق

احصائيات

-- Internet Blogs
Internet blogs directory .
يوتيوب,سبق,صور,facebook ,فيس ,فيس بوك ,حافز قياس,موقع,حافز,نور,موقع نور,للطلاب ,تويتر,youtube,الرياض Instagram