مدونة الاحمري

سورة الكهف بصوت فارس عبّاد
تابعني على ثبّت - موقع مشاركة الأخبار و عناوين الانترنت العربية

الثلاثاء، 21 فبراير 2012


إسرائيل سوف تقصف إيران بالنووي 
ملف وقضية ايران وإسرائيل النووي
تفجير العالم
الشرق الاوسط,امريكا,حرب عالمية,مجازفات,موت,انفجار,تفكك,تعصب,انقلاب ,ثورات,بنايات,عمارات,مساكن,جيش ,ثورة,معارك-مدونة الاحمري
رئيس أركان الجيش الاسرائيلى



أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس في مقابلة تم بثها مساء السبت أن إسرائيل ستتخذ بمفردها في نهاية المطاف قرارها بشأن ضرب إيران. وتأتي تصريحات المسئول الإسرائيلي بينما وصل إلى مستشار أوباما للأمن القومي توم دونيلون إلى الدولة العبرية لإجراء مشاورات مع كبار المسئولين الإسرائيليين بشأن ملفات عدة من بينها إيران.
 .

وقال الجنرال غانتس في المقابلة مع القناة الإسرائيلية العامة الأولى أن "إسرائيل هي الضامن الرئيسي لأمنها. هذا دورنا كجيش ويجب على دولة إسرائيل الدفاع عن نفسها". وأضاف "علينا متابعة التطورات في إيران ومشروعها النووي لكن على نطاق واسع آخذين في الحسبان ما يفعله العالم وما قررته إيران وما سنفعله أو لا نفعله".
وأجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين سلسلة مقابلات مع كبرى القنوات التلفزيونية الإسرائيلية تناولت خصوصا الأزمة مع إيران.
وسبقت هذه المقابلات وصول مستشار أوباما للأمن القومي إلى إسرائيل لإجراء "مشاورات مع كبار المسئولين الإسرائيليين بشأن ملفات عدة من بينها إيران وسوريا ومسائل أخرى تتعلق بالأمن في المنطقة"، كما قال البيت الأبيض.
وسيبدأ دونيلون اليوم الأحد محادثاته مع المسئولين الإسرائيليين حول عدد من القضايا بما فيها إيران، قبل أسبوعين من زيارة سيقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى واشنطن للتباحث مع الرئيس الأميركي في البيت الأبيض حول المسألة نفسها.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست مؤخرا أن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا يرى أن هناك "احتمالا كبيرا" لان تقوم إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية في الربيع. لكن بانيتا رفض التعليق على المقال، ردا على سؤال لصحافيين خلال زيارة إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع وزاري لحلف شمال الأطلسي.
وقال غانتس أن إيران لا تمثل فقط "مشكلة إسرائيلية" بل "مشكلة إقليمية ودولية". من جهته، دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك السبت المجتمع الدولي إلى تعزيز عقوباته على إيران قبل أن تصبح "محصنة" من أي هجمات مادية لوقف برنامجها النووي. وقال باراك في مؤتمر صحافي في طوكيو "علينا تسريع وتيرة فرض العقوبات" على طهران.
وأضاف "على المجتمع الدولي أن يرغم الإيرانيين على التساؤل: هل نحن مستعدون لدفع ثمن العزلة (التي نعانيها) أم علينا أن نقرر إنهاء جهودنا النووية؟". وتابع باراك "على العالم أن يقوم بتشديد العقوبات قبل أن يدخل الإيرانيون محصنين".
وفرضت الأمم المتحدة عقوبات على إيران الي جانب تلك العقوبات الأحادية التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لدفع طهران إلى التخلي عن برنامجها النووي
بسم الله الرحمن الرحيم

0 التعليقات :

إرسال تعليق

احصائيات

-- Internet Blogs
Internet blogs directory .
يوتيوب,سبق,صور,facebook ,فيس ,فيس بوك ,حافز قياس,موقع,حافز,نور,موقع نور,للطلاب ,تويتر,youtube,الرياض Instagram