مدونة الاحمري

سورة الكهف بصوت فارس عبّاد
تابعني على ثبّت - موقع مشاركة الأخبار و عناوين الانترنت العربية

الأحد، 18 مارس 2012

معدات سعودية للجيش الحر والأردن ينفي -الثورة السورية

ديكور ستائر,ستائر,ستائر 2012,ستائر سيدار,غرف نوم,ديكور مطابخ,ديكور مطابخ 2012,ديكور جبس,ديكور جبس 2012,ديكور غرف نوم,مطابخ,مطابخ 2012,ديكور البيت,ديكور المنزل,دهانات,ديكورات جبس,ديكورات غرف نوم,ديكورات منزلية,ديكورات محلات,ديكورات مطابخ,صور ديكورات,ديكورات منازل 2012,ديكورات 2012,ديكور منازل 2012,ديكورات شقق,ديكورات حمامات,ديكورات داخلية,تصاميم غرف نوم,ديكورات غرف نوم بنات,ديكورات غرف نوم اطفال,غرف نوم بنات,غرف نوم اطفال,غرف نوم بنات 2012,ديكورات منازل جبس,ديكورات اسقف جبسيه,ديكورات جبس 2012



 


معدات سعودية للجيش الحر والأردن ينفي
الجيش الحر ينشط في مقارعة نظام دمشق
نفى الأردن اليوم تحرك أي معدات عسكرية سعودية إلى أراضيه لتسليح الجيش السوري الحر، وهو ما أفاد به مصدر دبلوماسي عربي لوكالة الصحافة الفرنسية. ونفى وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة راكان المجالي للجزيرة نت ما ورد في خبر وكالة فرانس برس، وقال "الأردن ينفي ما ورد في الخبر بخصوصه ولا علم للأردن بكل ما ورد في الخبر".
وأضاف أن الأردن "يتمنى السلام لسوريا والأمن للشعب السوري"، مؤكدا على موقف بلده الرافض للتدخل في الشأن الداخلي لسوريا.
وأكد المجالي للجزيرة نت أن علاقة الأردن بسوريا "حساسة جدا"، مشيرا إلى وجود تداخل سكاني وجالية أردنية كبيرة في سوريا إضافة إلى كون سوريا ممر الأردن نحو تركيا وأوروبا الشرقية.
وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصدر دبلوماسي عربي القول إن "معدات عسكرية سعودية تحركت إلى الأردن لتسليح الجيش السوري الحر". وأضاف المصدر مشترطا عدم كشف اسمه أن "التفاصيل المتعلقة بهذه العملية ستعلن في وقت لاحق".

وكانت السعودية –التي طالما نددت بقمع الاحتجاجات المطالبة بالحرية في سوريا– قد أعلنت الأربعاء الماضي إغلاق سفارتها في دمشق وسحب جميع دبلوماسييها بعدما كانت قد استدعت سفيرها من هناك في أغسطس/آب الفائت.

وكان وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل جدد قبل أسبوعين تأييده تسليح المعارضين السوريين لأن "هذا حقهم للدفاع عن أنفسهم".

وقال في هذا الشأن إن "رغبة السوريين في التسلح دفاعا عن أنفسهم حق لهم. لقد استُخدمت أسلحة في دك المنازل تستخدم في حرب مع الأعداء".

وقبل ذلك اعتبر الفيصل خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون على هامش مؤتمر أصدقاء سوريا المنعقد في تونس يوم 24 فبراير/شباط الماضي، أن تسليح المعارضة "فكرة ممتازة لأنهم بحاجة إلى توفير الحماية لأنفسهم".

وكان العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز قد بحث مع ملك الأردن عبد الله الثاني الاثنين الماضي في الرياض "تطورات الأوضاع في سوريا" مع التأكيد على "ضرورة إيجاد مخرج للأزمة السورية في إطار الإجماع العربي".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن قمع الاحتجاجات في سوريا أسفر عن سقوط تسعة آلاف قتيل على الأقل منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد نظام بشار الأسد في مارس/آذار 2011.
المصدر:الجزيرة + الفرنسية
بسم الله الرحمن الرحيم

1 التعليقات :

  1. هذه السعودية تكره الظلم وتقف جنب المظلومين وتساعدهم في المال والعتاد وفق الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والامير سعود الفيصل حكومتناً وشعبأ اللهم أنصر الجيش الحر على الجيش الأسدي الفاسد الظالم اللهم أمين ..

    ردحذف

احصائيات

-- Internet Blogs
Internet blogs directory .
يوتيوب,سبق,صور,facebook ,فيس ,فيس بوك ,حافز قياس,موقع,حافز,نور,موقع نور,للطلاب ,تويتر,youtube,الرياض Instagram